فصل: ورءوس الآي:
/ﻪـ
الكتـب
الفتاوي
المحاضرات
روائع المختارات
من مكتبة التلاوة
أحكام تجويد القرآن
تفسير القرآن
برامج مجانية
الصفحة الرئيسية
البحث:
القائمة الرئيسية
الموسـوعـة القــرآنية
القــــــراّن الـكريــــــم
الشاشة القرآنية الذهبية
مشغل القـــرآن (فلاش)
الإيمـــان فــلاش قــرآن
أحكــام تــــلاوة الــقراّن
أحكـام التـلاوة (صـوت)
التــــلاوات والقــــــراء
مصــاحــف الـــفــــلاش
تفسير الشعراوي (صوت)
تفسير القـرآن الكريــم
تفسير القرطبي
تفسير الرازي
تفسير السيوطي
تفسير الشوكاني
تفسير الشــعراوي
أيسر التفاسير
جامع الحديث الشريف
كتب الحـــديث الشريف
شروح صحيح البخاري
شــروح صحيح مســلم
شـروح سـنن الترمـذي
شـــرح الفتح الـربانــي
شروح الأربعين النووية
شـــــروح بلوغ المـرام
جـامع الفقه الإسلامـي
خـــزانــــــــة الكـــتــب
تـصنيـفــات الكتـب
الكتــــــب ألفــبائيا
قــائــمة الـمؤلـفين
جـــديــــد الكـتـــب
كـــتــــب مــخـــتــــارة
صحيح البخاري
صحــيح مســلم
رياض الصالحين
البداية والنهاية
القاموس المحيط
الرحيق المختوم
فتح الباري
مناسك الحج والعمرة
الـكـتـاب الــمسـمــــوع
في القرآن وعلومه
في الحديث وعلومه
في الفقه وأصوله
في العقائد والأديان
في التاريخ والسير
الفـهــرس الشــــــامـل
شجــرة الفهـــارس
بحـث في الفهـارس
الــــرســـائل العـلــمية
شـجـرة التصنيفات
قـــائمـة البــاحـثين
جــــديـد الـــرسائل
الــرسـائل ألفــبائيا
الـــــدروس والخــطـب
الأقســــــام الـــرئـيسية
قـائمة الـدعاة والخطباء
الأكثـــر استمـــاعـــــــا
جديد الـدروس والخطب
أرشـــيف الـفتــــــــوى
أقســـــــام الـفتــــــوى
العلماء ولجان الفتوى
جــــديــــــد الـفتــــوى
الفتاوى الأكثر اطلاعـا
روائــــــــع مختـــــارة
واحــــة الأســرة
بنك الاستشارات
روضـة الـدعــاة
قطـوف إيـمـانية
مجلـة نـــداء الإيمــان
هدايا الموقع
هدايا الموقع
مشغل القــرآن (فلاش)
مــكـتـبـة الصـــوتيــات
بــــــاحـــث الــفتـــاوى
راديـــــــو الإيــمـــــان
الشــاشـــة الـذهـبـيـــة
مــحــــول الـتــاريــــخ
مــــواقـيـت الـصـــــلاة
مــصـاحـــف الـفـــلاش
مــكـتـبـة الـشــــعراوي
حـــــاسـبـة الــــزكـــاة
روابط سريعة
روابط سريعة
التــــلاوات والقــــــراء
علمــاء ولجـان الفتـوى
قـائمة الدعاة والخطبـاء
خدمات متنوعة
خدمات متنوعة
بــــرامــج مجــــانية
مــــواقـيت الصـــلاة
محـــول التــــاريـــخ
قــالوا عــن المــوقع
شاركنا الثواب
الموقع برعاية
المجموعة الوطنية للتقنية
للمشاركة في رعاية الموقع
خزانة الكتب
تصنيفات الكتب
شجرة التصنيفات
المؤلفون
الكتب ألفبائيًّا
جديد الكتب
بحث
الصفحة الرئيسية
>
شجرة التصنيفات
كتاب: الحاوي في تفسير القرآن الكريم
صفحة البداية
الفهرس
<< السابق
12069
من
23844
التالى >>
إخفاء التشكيل
.
قال أبو عمرو الداني:
سورة النحل:مكية إلا ثلاث آيات من آخرها فإنها نزلت بالمدينة حين قتل حمزة بن عبد المطلب ومثل به وهن قوله تعالى:
{وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ولئن صبرتم لهو خير للصابرين}
إلى آخر السورة هذا قول عطاء وقال ابن عباس مثله إلا أنه قال نزلت بين مكة والمدينة في منصرف رسول الله من أحد وما نزل بين مكة والمدينة فهو مدني وكذا ما نزل بعد الهجرة وقال قتادة من أول النحل إلى ذكر الهجرة يعني
{والذين هاجروا في الله}
مكي وسائرها مدني وكذا قال جابر بن زيد ولا نظير لها في عددها وكلمها ألف وثماني مئة وإحدى وأربعون كلمة وحروفها سبعة آلاف وسبع مئة وسبعة أحرف وهي مئة وثمان وعشرون آية ليس فيها اختلاف وفيها مما يشبه الفواصل وليس معدودا بإجماع تسعة مواضع
{يعلم ما يسرون وما يعلنون}
وهو الثاني والأول رأس آية بلا خلاف
{وما يشعرون}
{لهم فيها ما يشاؤون}
{الملائكة طيبين}
{ما يكرهون}
{أفبالباطل يؤمنون}
{هل يستوون}
{وما عند الله باق}
{متاع قليل}
.
.
ورءوس الآي:
*-
{يشركون}
.1-
{فاتقون}
.2-
{يشركون}
.3-
{مبين}
.4-
{تأكلون}
.5-
{تسرحون}
.6-
{رحيم}
.7-
{لا تعلمون}
.8-
{أجمعين}
.9-
{تسيمون}
.10-
{يتفكرون}
.11-
{يعقلون}
.12-
{يذكرون}
.13-
{تشكرون}
.14-
{تهتدون}
.15-
{يهتدون}
.16-
{تذكرون}
.17-
{رحيم}
.18-
{تعلنون}
.19-
{يخلقون}
.20-
{يبعثون}
.21-
{مستكبرين}
.22-
{المستكبرين}
.23-
{الأولين}
.24-
{ما يزرون}
.25-
{لا يشعرون}
.26-
{الكافرين}
.27-
{تعملون}
.28-
{المتكبرين}
.29-
{المتقين}
.30-
{المتقين}
.31-
{تعملون}
.32-
{يظلمون}
.33-
{يستهزئون}
.34-
{المبين}
.35-
{المكذبين}
.36-
{ناصرين}
.37-
{لا يعلمون}
.38-
{كاذبين}
.39-
{فيكون}
.40-
{يعلمون}
.41-
{يتوكلون}
.42-
{لا تعلمون}
.43-
{يتفكرون}
.44-
{لا يشعرون}
.45-
{بمعجزين}
.46-
{رحيم}
.47-
{داخرون}
.48-
{لا يستكبرون}
.49-
{ما يؤمرون}
.50-
{فارهبون}
.51-
{تتقون}
.52-
{تجأرون}
.53-
{يشركون}
.54-
{تعلمون}
.55-
{تفترون}
.56-
{ما يشتهون}
.57-
{كظيم}
.58-
{ما يحكمون}
.59-
{الحكيم}
.60-
{يستقدمون}
.61-
{مفرطون}
.62-
{أليم}
.63-
{يؤمنون}
.64-
{يسمعون}
.65-
{للشاربين}
.66-
{يعقلون}
.67-
{يعرشون}
.68-
{يتفكرون}
.69-
{قدير}
.70-
{يجحدون}
.71-
{يكفرون}
.72-
{يستطيعون}
.73-
{لا يعلمون}
.74-
{لا يعلمون}
.75-
{مستقيم}
.76-
{قدير}
.77-
{تشكرون}
.78-
{يؤمنون}
.79-
{إلى حين}
.80-
{تسلمون}
.81-
{المبين}
.82-
{الكافرين}
.83-
{يستعتبون}
.84-
{ينظرون}
.85-
{لكاذبون}
.86-
{يفترون}
.87-
{يفسدون}
.88-
{للمسلمين}
.89-
{تذكرون}
.90-
{تفعلون}
.91-
{تختلفون}
.92-
{تعملون}
.93-
{عظيم}
.94-
{تعلمون}
.95-
{يعملون}
.96-
{يعملون}
.97-
{الرجيم}
.98-
{يتوكلون}
.99-
{مشركون}
.100-
{لا يعلمون}
.101-
{للمسلمين}
.102-
{مبين}
.103-
{أليم}
.104-
{الكاذبون}
.105-
{عظيم}
.106-
{الكافرين}
.107-
{الغافلون}
.108-
{الخاسرون}
.109-
{رحيم}
.110-
{لا يظلمون}
.111-
{يصنعون}
.112-
{ظالمون}
.113-
{تعبدون}
.114-
{رحيم}
.115-
{لا يفلحون}
.116-
{أليم}
.117-
{يظلمون}
.118-
{رحيم}
.119-
{المشركين}
.120-
{مستقيم}
.121-
{الصالحين}
.122-
{المشركين}
.123-
{يختلفون}
.124-
{بالمهتدين}
.125-
{للصابرين}
.126-
{يمكرون}
.127-
{محسنون}
. اهـ.
صفحة البداية
الفهرس
<< السابق
12069
من
23844
التالى >>
إخفاء التشكيل